أخبار التقنية

“معايير اختيار التطبيق المناسب لجوالي”

كما نعلم أن التطبيقات في سوق الاندرويد و آبل كل يوم تزداد وبنفس الوظيفه حتى بلغ عددها في قوقل بلاي وسوق آبل  مئات الالف من التطبيقات ومن المتوقع في المستقبل وصولها الى ملايين التطبيقات مما يجعل المستخدم حيران في ما هية البرامج التي يحملها لجواله خصوصا معى الامكانيات المحدودة في اغلب الجوالات من ناحية الرام والذاكرة الداخلية وقدرة الجهاز على تحمل عدد من البرامج والعمل بها ولذالك تكمن اهمية المقال في اختيار معايير التطبيقات للاستخدام الامثل للجهاز .
اولا وقبل كل شي وجب على المستخدم التأكد من الجهاز وامكانياته قبل الشراء لأن ذالك يعتمد على قدرة الجهاز على تحمل العديد من التطبيقات.ومن الأفضل شراء الجهاز ذو المواصفات القويه التي تسطيع من خلاله تحميل أكبر عدد من التطبيقات.
1-
معرفة الوظيف التي تريدها لجهازك حتى تستطيع اختيار التطبيق المناسب لتلك الوظيفه والبحث عن ذالك.
2-
تحميل أحدث نسخه من برنامج النظام حتى تسطيع الاستفادة من أحدث التطبيقات المنزلة في السوق والتي هي بالتأكيد أفضل من التطبيقات والنسخ  القديمه.

3-
قبل تثبيت أي تطبيق عليك بقراءت المقالات الموجودة تحت كل تطبيق فإذا كان التعليقات إيجابييه وفيها مدح  لتطبيق فمعنى ذالك أن التطبيق جيد بالاضافه الى عدد التحميلات ونسبه التقييم للتطبيق
4-
تصفح الإنترنت والبحث عن التطبيقات التي تتناسب مع وحدة جهازك.وافضل تطبيق في المجال الذي تبحث عنه .
5-
قبل تحميل التطبيقات، تأكد من أن أحجام الشاشة تطابق معى شاشة الجهاز.ومواصفات التطبيق تتوافق معى إمكانيات الجهاز من ذاكرة داخليه وسرعة المعالج والذاكرة العشوائية.
6-
تعرف ما إذا كان نظام التطبيق متوافق مع نظام جهازك.
7-
تحميل وتثبيت التطبيق على جهازك بسلاسة .
8-
تثبيت التطبيقات على جهازك تأخذ مساحة في ذاكرة الجهاز
تأكد من حفظ التطبيقات إلى ذاكرة خارجية أو بطاقة الذاكرة.

أخيرا أتمنى أن ينال المقال اعجابكم .

اظهر المزيد

Mr.Muaz09

مدون تقني ومالك موقع تاك عرب للأخبار التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى